الفنانة ردينا عزام تعبر بريشتهاعن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي من خلال معرضها في المكتبة الوطنية بعقلين

الفنانة التشكيلية ردينا عزام

الفنانة التشكيلية ردينا عزام ابنة معاصر الشوف تقيم معرضها الفرديّ الأول في المكتبة الوطنية في بعقلين الشوف

بِشوفك – غيدا الصايغ زيتوني

تدعو الفنّانة التّشكيليّة ردينا عزام ابنة معاصر الشوف، محبّي الفنّ والرّسم لحضور معرضها التّشكيليّ الفردي الأوّل، الّذي يحمل عنوان ” ومضات إنسانيّة في الزّحمة الآليّة ” في المكتبة الوطنيّة في بعقلين الشوف.

يُفتتح المعرض يوم الخميس الموافق في 21 أيلول 2023 في تمام السّاعة الـ5:00 عصرًا، ويستمرّ يوم الجمعة 22 أيلول من السّاعة الـ9:00 صباحًا حتّى الـ7:00 مساء، ويمكنكم متابعة هذا الحدث مباشرةً، عبر موقع بِشوفك على انستغرام وفيسبوك.

فريق عمل بِشوفك تواصل مع الفنانة ردينا عزام، الّتي أوضحت أنّها انطلقت من معرضها هذا لطرح مشكلة اجتماعيّة عصريّة تتناول موضوع التواصل الإجتماعي في العصر الرّقميّ، إذ تجسّد لوحاتها التأثيرات السّلبيّة للتكنولوجيا على المجتمع، الّتي جعلت الإنسان حبيس الآلة تسيّره وفق برمجتها، وتجرّده من العواطف والمشاعر فتجعله شبيهًا لها خالٍ من الحياة والرّوح مجرّد من الأحاسيس والمشاعر.

ولكن رغم نقمتها على وسائل التّواصل الإجتماعيّ بسبب سيطرتها على العقول البشرية وقطعها للروابط العائليّة، لم تنكر الفنّانة فضل التكنولوجيا وتأثيرها على تطوّر مجتمعاتنا، فدعت إلى الأخذ بما ينفع وييسّر حياة الإنسان ويضمن بقائه، والإبتعاد عن التقليد الأعمى.

أمّا بالنّسبة للتقنيّة المستخدمة في الرّسم، فقد أوضحت الفنّانة أنّها اعتمدت الخطوط الهندسيّة والأشكال الميكانيكيّة كي تعكس حياتنا الإجتماعيّة الّتي باتت مبنيّة على علاقات ميكانيكيّة جافّة، وقد طغت على لوحاتها الألوان الخافتة وتدرّجت بها نحو الأبيض والأسود، لتشير إلى فقدان الحياة رونقها وألوانها المشرقة.

يُشار إلى أنّ ردينا عزّام هي خرّيجة كليّة الفنون في الجامعة اللّبنانيّة، وحاصلة على ماجستير في الفنون التشكيليّة كما أنّها أجرت العديد من الدورات التعليميّة لأصول الرّسم، ودرّسته في مدارس عدّة، منها ثانوية مارون عبّود.

وفي نهاية الحديث تمنّت الفنّانة ردينا عزّام من الجميع زيارة معرضها، شاكرة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *