جان الأشقر شاب لبناني يفوز بجائزة AUDI العالمية للبيئة من بين 1100 مرشح من 100 دولة

الدكتور جان الأشقر

حاز الشاب اللبناني الدكتور جان الأشقر على “جائزة مؤسسة أودي البيئية” “AUDI Environmental Foundation award” التي تم اختيارها من بين 1100 مرشح من أكثر من 100 دولة. فكان الأشقر أحد الفائزين الـ16، والوحيد من العالم العربي والمنطقة، لبحثه حول الطاقة الحيوية وإدارة النفايات والتزامه بعكس تغير المناخ.

 

جان الأشقر إبن التاسعة والعشرين من عمره، حائز على دكتوراه Biochimie من كلية العلوم في جامعة القديس يوسف، ودكتوراه بالهندسة الكيميائية من جامعة Universite de Bretagne Sud في فرنسا.

 

تلقى الدكتور جان الأشقر دعوة للمشاركة في أكبر قمة في العالم، قمة One Young World، التي ستنعقد في ميونيخ، في أيلول 2021، بصفته أحد الحائزين على جائزة AUDI

فيأتي هذا الحدث الدولي “One Young World” للربط بين القادة الشباب الأكثر تأثيرًا في العالم لخلق عالم أفضل. بحضور مندوبين من قبل القادة السياسيين والعلميين والتجاريين والإنسانيين المؤثرين، مثل جاستن ترودو Justin Trudeau وبول بولمان Paul Polman وميغان ماركل Meghan Markle وبيل كلينتون Bill Clinton والعديد من الفائزين بجائزة نوبل.

 

يقدم الأشقر هذا الإنجاز إلى بلده لبنان الحبيب كما وصفه، ولبيروت، ولعائلته، وجامعته، وجامعة بيروت العربية وكلية الهندسة، والأكاديمية العربية الألمانية الشابة للعلوم والإنسانيات ولكلية العلوم – جامعة القديس يوسف.

 

يذكر أن الدكتور جان الأشقر نجح سنة 2019 بأن يكون أول لبناني يفوز بجائزة Green Talents Awards من وزارة الأبحاث والتعليم الألمانية- برلين، حيث تم إختياره من أصل 837 باحث، من 97 دولة حول العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *