الدكتور نزار الأحمدية بالمرتبة الثانية عالميًا في إمتحانات الجراحة في بريطانيا

الدكتور نزار الأحمدية

فاز الطبيب المتمرن في الجراحة نزار نبيل الأحمدية بالمرتبة الثانية عالمياً في إمتحانات الزماله الجراحية الملكية البريطانية – الجزء الأول، والتي تقدّم إليها آلاف الأطباء الجراحين من دول العالم والعالم العربي.

 

فبفوزه هذا، حصل الدكتور نزار الأحمدية على شهادة تتيح له إستكمال دراسة الجراحة في بريطانيا وإيرلندا وبلدان الخليج بالإضافة إلى أستراليا ونيوزيلندا والحصول على شهادة كفاءة إسوة بأطباء بريطانيا الجراحين. 

 

نذكر أن الدكتور نزار الأحمدية إبن بلدة شارون ويبلغ من العمر 25 سنة، هو تلميذ طب في جامعة القديس يوسف، ومتمرن حاليًا في الجراحة العامة، حيث كانت الجراحة شغفه منذ كان صغير، متاثرًا بأبيه الدكتور نبيل جميل الأحمدية المتخصص في جراحة الكلى والمسالك البولية.

 

وفي مقابلةٍ مع الدكتور نزار على قناة تلفيزيون لبنان، يقول أن رغم جائحة كورونا التي سيطرة على العالم فهو وزملائه إستطاعوا الإستمرار في إستكمال دراستهم وفي الوقت نفسه الإهتمام بالمرضى والعناية بهم بشكل دقيق، كما أنه يوجه رسالة لطلاب الطب في لبنان ويقول لهم أن هذه فرصتهم لإحداث فرق في كل العالم ومساعدة مرضى الكورونا وغير الكورونا بحيث أنظار العالم جميعها متوجهة نحوهم ونحو إنجازاتهم لإجتياز هذه المرحلة الصعبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *