طلاب بعمر 17 عامًا يطلقون شركة بيئية تحول أوراق الشجر إلى ورق للكتابة

تحويل أورق الشجر إلى ورق للكتابة

طلاب بعمر 17 عامًا يطلقون شركة بيئية تحول أوراق الشجر إلى ورق للكتابة

أبصرت شركة ناشئة جديدة النور تحت اسم LEAFIX لأربعة طلاب في الثانوية تتمحور حول مشروع صديق للبيئة، وذلك من خلال معالجة “النفايات” إلى مكون مفيد، وسيتم الكشف عن هذا المشروع من قبل الطلاب هبة عجيب، مجد الأعور، سالي حاطوم وجو غصن البالغين من العمر 17 عامًا، في اليوم الرابع والعشرين في نيسان (أبريل)، في مسابقة للشركات الناشئة أقامتها جمعية “رواد أعمال ريفيون” Rural Entrepreneurs في “سبوت مول” الشويفات.

 

كتب الطلاب الأربعة في بيانهم حول مشروعهم:

 

“المشكلة هي فرصة لك لبذل قصارى جهدك”، كان بلدنا لبنان، ولا يزال يعاني من عدد كبير من المشاكل والصعوبات الكبيرة، ومع ذلك أظهر الشعب اللبناني دائمًا الإرادة القوية التي تحول التحديات إلى فرص. المشاكل البيئية خطيرة مثل أي مشكلة أخرى يواجهها بلدنا الحبيب، ولكن هذا كان سببًا فقط لنا، نحن مجموعة من طلاب المدارس الثانوية للالتقاء والتوصل إلى شركة ناشئة صديقة للبيئة تستفيد من تساقط الأوراق وتدويرها، إلى منتجات ورقية يمكن الإستفادة منها. بالنسبة لنا، الابتكار هو الحل الذي يناسب كل مشكلة، وقد شاركنا بفكرتنا في مسابقة للشركات الناشئة عقدتها جمعية (رواد أعمال ريفيين)، وهي منظمة غير حكومية رائدة تتضمن ريادة الأعمال الناشئة في المناطق الريفية، وسنقوم بعرض فكرتنا أمام القضاة والمستثمرين في 24 نيسان (أبريل) في سبوت مول ، الشويفات.

 

 

هذا المشروع والمشاريع المماثلة، تستحق التقدير، وهي جزء من زيادة الوعي تجاه التعامل مع القضايا البيئية. في هذه الحالة ، فإنه يتبع نهج 360 درجة الذي يعتمد على ما يُعرف شعبياً باسم 4R’s: التخفيف Reduce، إعادة الاستخدام Reuse، إعادة التدوير Recycle  والاسترداد Recover، “التخفيف” لتجنب زيادة الطلب على المواد البكر مثل الأشجار، “إعادة الاستخدام” باستخدام الأوراق الجافة المهملة، و”إعادة تدويرها” من أجل “استرداد” منتج مفيد، هو الورق.

 

نموذج عن الورقة

 

المصدر: زوايا ميديا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *