“بِشوفك” ضيف برنامج “شرفتونا” على فضائية “اليوم ألفا”

4920-1030837493

“بِشوفك” ضيف برنامج “شرفتونا” على فضائية “اليوم ألفا”

حلّت مؤسسة موقع “بشوفك” الصحافية فرح الحسنية ضيفةً على برنامج “شرفتونا” الناجح الذي يستقطب جمهوراً لبنانياً واغترابياً وعربياً واسعاً، وتقدمه قناة “اليوم” التي تشكّل إحدى قنوات باقة “ألفا”(أوربت سابقاً).

الإعلاميتان تمار أفيكيان وديانا رزق حاورتا الحسنية حول تجربتها الناجحة في الإعلام المناطقي، رغم انقضاء 3 سنوات فقط على تأسيسه، فكانت جولة تناولت الفكرة والمسيرة الناشئة والأخبار التي يتناولها الموقع.

المنحى التطوعي والعفوي لـ “بشوفك” استحوذ على الاهتمام، خاصة مع تعدد وغنى المواد التي يضخها الموقع، فهو يعنى بإبراز المناحي الإيجابية في منطقة الشوف ولبنان ككل، ويشكّل صلة وصل بين الناس، لجهة تسليط الضوء والتعريف والتواصل والتفاعل.

وعرضت نماذج من أخبار وتقارير منشورة عبر الموقع. وبرنامج “شرفتونا” المتميز هو امتداد لبرنامج “عيون بيروت” السابق الذي لطالما شكّل ظاهرة فنية وثقافية واجتماعية وحياتية وبيئية على مدى عقدين ونيّف، ويعود للمسؤولين عن البرنامج علي بزيع ووسام شاهين الفضل في استمرارية تألقه.

يذكر أن الإعلامية الشابة مديرة تحرير “بشوفك” كانت قد أعدّت رسالة الماجيستير مؤخراً حول “الإعلام المناطقي”، من منطلق تجربتها على أرض الواقع، وحازت على ثناء المشرفين عليها بسبب الجهد الذي بذل في سبيله. ومطلع عام 2021 منح المركز الثقافي الألماني الدولي الإعلامية الحسنية إبنة بلدة عين وزين الشوف الدكتوراه الفخرية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *