طفل هندي يدخل “غينيس” كأصغر مبرمج في العالم

طفل هندي يدخل “غينيس” كأصغر مبرمج في العالم

 

دخل الطفل الهندي إرهام أوم تالسانيا، وهو مايزال في ال6 من عمره، موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مبرمج كمبيوتر على مستوى العالم، بفضل هدية قدمها له والده. 

ونشرت صحف ومواقع هندية عدة، أن الطفل إرهام أوم تالسانيا، يبلغ من العمر 6 سنوات، ويعيش في مدينة أحمد أباد الهندية، قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أصغر مبرمج كمبيوتر في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنه اجتاز اختبار شهادة Microsoft في مركز اختبار Pearson VUE.

وقال الطفل إرهام “والدي علمني ذلك، وقد بدأت في استخدام الجهاز اللوحي عندما كان عمري سنتين، وفي الـ3، سنوات اشترى لي أجهزة تعمل بأنظمة iOS و Windows Home، وبعدها بدأ والدي بتعليمي لغة البرمجة Python.”.

وأضاف “علمت في وقت لاحق أن والدي يعمل في بايثون”.

وأشار الطفل إلى أنه بمجرد استلام شهادة تعليم لغة البرمجة من معهد Python، بدأ في إنشاء ألعاب فيديو صغيرة. وبعدها بفترة، طلب المعهد منه نماذج للعمل، وبعد عدة أشهر دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأوضح “تالسانيا” أنه يرغب بأن يصبح رائدًا للأعمال لمساعدة الجميع، وينشئ العديد من التطبيقات وألعاب الفيديو، ويبتكر الرموز التشفيرية، إضافة إلى رغبته بمساعدة المحتاجين.

وقال والد الطفل “أوم تالسانيا” إن طفله أبدى شغفه بالأجهزة وألعاب الفيديو في سن صغيرة، ما دفعه لتعليمه أساسيات ومبادئ البرمجة، وبعدها بدأ بنفسه في تصنيع ألعاب فيديو صغيرة.

المصدر: الميادين نت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *