“انتاجي” مشروع لتربية الدواجن والزراعة المنزلية في اتحاد بلديات الشوف السويجاني

“انتاجي” مشروع لتربية الدواجن والزراعة المنزلية في اتحاد بلديات الشوف السويجاني

أطلق اتحاد بلديات الشوف الـ9 السويجاني الذي يعمل على خطط التنمية المستدامة، في شتى القطاعات الإنتاجية الزراعية، الاقتصادية، والسياحية البيئية حملة تنمية زراعية مستدامة دعمًا للصمود الاجتماعي.

 

 

مشروع انتاجي

 

ما هو مشروع “انتاجي”؟

و بدعم وحضور ممثل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط وعدد من رؤساء البلديات والمنسقيات والجمعيات الزراعية والمزارعين والأهالي أطلق مشروع “انتاجي”  لتربية الدواجن والزراعة المنزلية من دار بلدة غريفة، استكمالاً لرؤية الاتحاد و تحقيقاً لجزء من أهدافه، بحيث يسهم المشروع في تأمين الحاجة المنزلية وفي خلق فرص عمل جديدة فضلاً عن تمكين السكان المحليين وتأمين فرصة للإنتاج المنزلي والتسويق المباشر مما يعزز الصمود الاجتماعي ويحصّن الأمن الغذائي في هذه الظروف الصعبة.

 

 

رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجياني الأستاذ يحيى أبو كروم

 

رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجياني الأستاذ يحيى أبو كروم

 

سلسلة عمل لإرشاد المزارعين ومتابعتهم ومساهمة في تصريف الانتاج

 

مشروع “انتاجي” هو سلسلة عمل متواصلة من حيث المتابعة والارشاد، إذ عمل الاتحاد لا يقتصر فقط على تسليم الدواجن للراغبين بتربيتها، بل على إرشادهم ومتابعة عملهم وتقديم المساعدة من قبل مجموعة من المختصين بإشراف وحدة الزراعة التي استحدثها الاتحاد لهذه الغاية.

 

 

 

مشروع انتاجي

 

والجدير بالذكر أن الاتحاد سوف يساهم في تصريف الإنتاج الفائض إن وجد، عبر مشروع “الحسبة” بالشراكة مع GIZ الذي يعمل عليه الاتحاد في بلدة السمقانية ومرحليًا عبر اتفاقيات تعاون مع التعاونيات الاستهلاكية في المنطقة.

 

شرح مفصل عن كيفية تقديم الطلبات للإستحصال على الدواجن ضمن مشروع “انتاجي” من قبل الأستاذ عياد البعيني، مسؤول الوحدة الزراعية:

 

جانب من الحضور

جانب من الحضور

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *