أنس خطار أول لبناني يحصل على لقب “بطل أمازون” من شركة AMAZON العالمية

الشاب اللبناني أنس خطار

أنس خطار أول لبناني يحصل على لقب “بطل أمازون” من شركة AMAZON العالمية

للمرة الأولى في لبنان، كرّم برنامج أبطال أمازون أو AWS Heroes الذي أنشأته شركة أمازون AMAZON العالمية الشاب اللبناني أنس خطّار، ومنحته لقب بطل أمازون أو AWS Hero.

هذا اللقب يُمنح لمجموعة إستثنائية من الخبراء حول العالم في مجال خدمات الإنترنت (Infrastructure)، والذين يقومون بمشاركة معرفتهم في مجتمعهم ويحدثون تأثيرًا إيجابيًا داخله.

وقد حصل خطّار على لقب بطل أمازون أو AWS Hero بعد أن أسس منذ 3 سنوات وشركيه باسل غنّام، مجتمع لتطوير قدرات المبرمجين المحليين على خدمات الـ Cloud وتأمين لهم فرص عمل في لبنان والخارج.

وأوضح خطار في مقابلة مع برنامج “صار الوقت” أن خدمات الـ Cloud أو السحابة تسمح للشركات بتوسيع نطاق عملها التقني عالميًا. 

وفي حديث أجراه أنس مع موقع “النهار”، أوضح أنه: “في السحابة، هناك الكثير من البنية التحتية الأساسية لأنظمة المعلوماتية والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها. تساعدك هذه الخدمات بطريقتين على الأقل: السرعة والتكلفة. يوجد عدد من الحلول للمشكلات التي تواجهها الشركات عادةً في السحابة بالفعل. نحن، كمجتمع عالمي، نساعدهم في الحصول على مجموعة من الموظفين المدربين جيدًا للاستفادة من خدمات ومكونات أمازون ويب سيرفيسز هذه”.

وأشار أنس إلى وجود عدد من مجتمعات التّكنولوجيا في لبنان الآن، وهم أبطال في عمليّة الإنقاذ، موضحًا أن مجموعة مستخدمي أمازون ويب سيرفيسز في بيروت “Beirut AWS User Group” والتي يديرها، تساعد في التّعرّف إلى التّقنيات الجديدة بخلاف تلك الّتي تستخدمها الشّركات.

أنس خطار هو شاب لبناني ابن باتر الشوف، ومؤسس Digico Solutions وأحد مديري AWS User Group في بيروت وفي دبي حيث يبرز إصراره على تمكين التعليم على تقنيات السحابة Cloud في لبنان والخارج. 

يشار إلى أنه في العالم العربي، يوجد حاليًا إثنان من أبطال AWS هما: المهندس اللّبنانيّ أنس خطار والمهندس المصريّ أحمد سمي، وهو أول مصري يتميز بلقب AWS Hero صاحب خبرة كبيرة في تطوير وتصميم الأنظمة.

ويأتي تمييز أمازون لبرنامج الأبطال هذا، لكونه يذهب إلى أبعد الحدود في مشاركة المعرفة بطرق متنوعة: الإنترنت، وسائل التواصل الاجتماعي، منشورات المدونات، المشاريع مفتوحة المصدر، المنتديات، أو في المؤتمرات وورش العمل وتفعيل مجموعة المستخدمين.

 

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *