المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلق حملة مناهضة العنف الأسري

 

في إطار نشر التوعية المستمر إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وبخاصة لمكافحة وباء كورونا المستجد، وبهدف الحد من حالات العنف الاسري وإعلام المواطن عن المواصلة في مكافحة هذه الجرائم في ظل هذه الظروف وكيفية التواصل الفوري معها.
نفذت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بتاريخ 25/11/2020 حملة توعوية في جميع المناطق اللبنانية، بحيث قام عناصر القطعات الإقليمية بلصق منشور توعوي بشكل بارز في الأماكن الأكثر اقبالاً من المواطنين، يتضمن 3 فقرات:
– الأولى بعنوان: “معا ضد الوباء” تحث من خلاله المواطنين على البقاء في منازلهم واتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا كما أعلنتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتدعوهم في حال ظهر عليهم الأعراض التالية: ارتفاع حرارة، السعال، الم في الحنجرة، ضيق في التنفس، إلى الاتصال بالخطوط الساخنة لفيروس كورونا /1214/ و/594459/01/ التابعة لوزارة الصحة.
– الثانية تحت عنوان: “جاهزون لخدمتكم” تدعوهم من خلالها قوى الأمن الداخلي إلى الاتصال على الرقم /112/ للتبليغ عن الحالات الطارئة، كما تعلمهم ان عناصرها على اتمّ الجهوزية لتلبية النداءات، وبقيامهم بتطبيق قرار التعبئة العامة لحماية المجتمع من هذا الوباء بالتعاون مع المواطنين.
– الثالثة: بعنوان: ” تبقى حمايتكم / كنّ اولويّتنا” بغية إطلاع المواطنين ان مؤسسة قوى الأمن الداخلي تواصل مهامها في مكافحة الجرائم على جميع الأراضي اللبنانية في ظل هذه الازمة، وأن عناصرها جاهزة للتدخل في حالات العنف الأسري وتشجع على السرعة في التبليغ عبر الاتصال بالخط الساخن /1745/ الخاص للحماية من هذه الحالات.

كما أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبناني عن حملة مناهضة العنف الأسري في ظل ارتفاع حالات العنف الأسري خلال فترة الحجر الصحي للوقاية من وباء كورونا.

 

وإزاء هذا الوضع أوصت قوى الأمن الداخلي كل من تتعرض للعنف الأسري أو كل مَن يشهد هكذا حالة بالتبليغ عبر الاتصال على الخط الساخن 1745.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *