نشاط يجمع الحملات البيئية من كل لبنان لدعم قضية مرج بسري

مرج بسري

تنظم حملة لحقي رحلة بيئية ترفيهية إلى مرج بسري يوم الأحد 9 حزيران.

للمرة الأولى تجتمع الحملات والمبادرات البيئية من كل المناطق اللبنانية في نشاط بيئي واحد لدعم قضية مرج بسري، يوم الأحد 9 حزيران.
 

النشاط من تنظيم مجموعة “جذر الشوف السويجاني” في حملة “لحقي” وهو عبارة عن رحلة بيئية ترفيهية إلى مرج بسري، هدفها الإضاءة على الأهمية البيئية للمرج والخطر الداهم لمشروع سد بسري، بالإضافة إلى الربط بين المشاريع والمخاطر البيئية التي تحاصر المناطق اللبنانية من عين دارة والريحان إلى كوستا برافا وسبلين والجية وصولاً إلى مشروع محرقة النفايات في بيروت وكفرحزير، بحسب ما جاء في بيان دعوة النشاط الصادر عن حملة “لحقي”.
 

النشاط بتعاون ومشاركة مجموعة كبيرة من الحملات البيئية من كل المناطق اللبنانية وهي: الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري، لجنة التنسيق للحفاظ على مرج بسري، هيئة المبادرة المدنية في عين دارة، إئتلاف إدارة النفايات، لجنة كفرحزير البيئية، الحملة الوطنية لإنقاذ جبل الريحان وحزب الخضر اللبناني.
 

وفي حديث إلى موقع “بشوفك” مع منسقة “جذر الشوف السويجاني” في حملة “لحقي” شيرين الحسنية قالت: ستشكل كل مجموعة وقفة رمزية في المنطقة المتضررة بيئيًا، حيث ستلقى الكلمات قبل أن يتوجه الناشطون إلى منطقة مرج بسري”.

 

نشاط مرج بسري

 

وأوضحت الحسنية أن النشاط يتخلل رحلة مشي في المرج لاستكشافه والتعرف عليه، وإستراحة غداء، بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية تثقيفية هدفها تقديم معلومات عن مرج بسري وسلبيات إقامة السد، كما سيتم إقامة نشاط “غمر الأشجار” من قبل الناشطين وإلتقاط صورة تذكارية.
 

وأشارت المنسقة شيرين الحسنية إلى حرص المنظمين على أن يكون النشاط صديق للبيئة بأدق التفاصيل وقالت: “قمنا بتأمين صحون قابلة للأكل بعد الإستعمال وهي مصنوعة من القمح، وسنعتمد الأباريق والقناني الزجاجية  لشرب المياه والمشروبات الأخرى”.

اقرأوا أيضًا:

عامل طبيعي يؤكد خطر مشروع سد بسري على المنطقة

 

صحون قابلة للأكل

 

وأوضحت شيرين أنه من المتوقع مشاركة بين 300 و400 شخصًا في النشاط.

 

شيرين وجهت دعوة إلى الجميع للمشاركة في هذا النشاط للتعرف على منطقة مرج بسري، وأهميته الطبيعية والبيئية والسياحية، والتأكيد على ضرورة اتحاد الناس للوقوف بوجه أي مشروع سياسي مدمّر للطبيعية ولحياتهم.

للمزيد من المعلومات عن النشاط وتفاصيل المشاركة اضغطوا على الرابط هنا:
https://bit.ly/2Wbuf88

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *