الصحافي عبدالله ذبيان ينضم إلى مجموعة “نجوم العرب VIP” إلى جانب نخبة من الفنانين والمثقفين في العالم العربي

الإعلامي عبدالله ذبيان

الصحافي عبدالله ذبيان ينضم إلى  مجموعة “نجوم العرب VIP” إلى جانب نخبة من الفنانين والمثقفين في العالم العربي

ضمّت مجموعة “نجوم العرب VIP” الإعلامي اللبناني إبن مزرعة الشوف د. عبدالله ذبيان إلى أسرتها.

المجموعة التي تضم نخبة من فناني ومثقفي وإعلاميي العالم العربي من المحيط إلى الخليج تأسست بمبادرة نشطة وحثيثة وبجهود منقطعة النظير للفنان والمنتج اللبناني سامر زروي.

و”نجوم العرب vip” هي مجموعة فنية عربية تشمل 17 دولة عربية لأرقى نجوم وشخصيات المجتمع الفني المتكامل مؤسسها ومديرها سامر زروي صاحب شركة H.O production ورئيس مهرجان “كريستال آوارد” “Cristal Award” لتكريم النجوم والمبدعين من كافة الدول العربية.

وقد أنشأت مجموعة “نجوم العرب VIP” من أجل “نسج شبكة تعارف بين كافة الفنانين في مختلف البلاد العربية لما في ذلك من مصلحة وطنية عربية تجمع هذا النسيج القيّم مع بعضه البعض، ومحاولة خلق تجمّع فني بهدف الى المساعدة في دعم هذا التجمّع”.

الإعلامي ذبيان شكر زروي منظم المهرجانات والفعاليات على خطوته المميزة، التي قلّ نظيرها في هذا الزمن، فما أحوجنا إلى جمع الطاقات والإبداعات، وتوثيق عرى ووشائج التعاون والتواصل.

كما توجه بالتحية والتقدير للفنانين والإعلاميين ورجال العلم والثقافة في المجموعة على ثقتهم، وترحيبهم بانضمامه لها، معتبرًا أن هذا شرف كبير له، ومسؤولية أمام هذه الكوكبة الجميلة من المميزين.

 

من هو الإعلامي عبدالله ذبيان؟

 

تجدر الإشارة إلى أن عنصر “التحفيز” Motivation  وروح المبادرة والدفع باتجاه أفكار خلّاقة وأنشطة وطنية إعلامية إنسانية تربوية إجتماعية بيئية فنية رياضية رافق مسيرة الزميل ذبيان منذ أكثر من 35 عاماً، وهو من بلدة مزرعة الشوف، حيث عمل في صحف ومجلات منها الديار، النهار(نهار الشباب)، الحياة (اللندنية) الخليج الإماراتية، الرأي العام الكويتية، الثبات؛ الحوار، الحسناء، الشاهد، وتولى إدارة تحرير مجلة الأميرة.

 

وأطلق ذبيان مع جوزيف أبي نجم وجمهرة من الإعلاميين والتقنيين عام 2004 مجلة I mag  وهي أول مجلة الكترونية على DVD مسجّلة كبراءة اختراع في العالم، وتولى إدارة تحريرها بحيث نالت في حينها ثناء رئيس الجمهورية الأسبق إميل لحود، فحيّا القائمين عليها على هذا الانجاز اللبناني رغم الجهود المتواضعة.

 

وكان له دور في هذا المضمار في عددٍ من المدارس اللبنانية منها “أمجاد” ومدارس  “الليسيه ناسيونال” بفروعها الأربعة وغيرها، فبالإضافة إلى الأنشطة المبتكرة و”الجديدة” فكرةً وتنفيذاً، التي تصبّ في معظمها في سياق التحفيز والدفع باتجاه أجيال “مثقفة” مميزة إلى جانب التحصيل الأكاديمي، أطلق فكرة نادي الإعلام والصحافة المكوّن من طلاب من جميع المراحل التعليمية، تدّربوا فيه على مبادىء العمل الصحفي، قبل أن يطبّق ذلك على أرض الواقع من خلال تقارير وتحقيقات ومقابلات هامة مع شخصيات في لبنان والخارج وغيره، نشرت عبر الصحافة اللبنانية أو عبر مجلات المدارس الفصلية.

 

وإلى الأنشطة مع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان (اليونيفل)، ومع منظمات دولية منها “اليونيسف” للطفولة، وسفيرها الفنانة دريد لحام،  وال UNDP  ولجانها البيئية ومواكبة برامج ملكات جمال لبنان السنوية، حيث نال عدداً من التناويه كان للزميل فعاليات في العديد من المناطق اللبنانية خاصة في جبل لبنان، واختير مستشاراً إعلامياً صديقاً لعدد من المعالم الثقافية والسياحية الهامة في لبنان،  وبذل جهداُ في دعمها معنوياً وإعلامياً.

 

ومؤخراً قدمت محمية أرز الشوف شجرة أرز بإسم الزميل ذبيان وعائلته الذي يعمل حالياً في قناة الميادين منذ انطلاقتها.

 

 

المصدر: الصحافــة اللبنـانـيـة الدولـيـة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *