نادين الحج شحادة ابنة شحيم الشوف الأولى في لبنان في الشهادة الثانوية فرع العلوم العامة

4739-904775730

بعد أن كانت الأولى في لبنان في الشهادة المتوسطة… نادين الحج شحادة الأولى في الشهادة الثانوية فرع العلوم العامة

حازت الطالبة اللبنانية نادين فادي الحج شحادة ابنة بلدة شحيم الشوف على المركز الأول في الشهادة الثانوية في لبنان فرع العلوم العامة، بمعدل 19.4، وذلك بعد أن حصدت نادين المركز الأول في لبنان أيضًا في الشهادة الثانوية في العام 2018.

وفي تقرير أعدته المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشيونال “LBCI” عن الفائزين في المراتب الأولى في الشهادة الرسمية في لبنان قالت نادين: ” الإبداع والتفوق يتطلّبان استقرارًا، وظروفًا مشجعة ومحفزة للعلم” مشيرة إلى أنها مجبرة على ترك لبنان، من أجل تحقيق أهدافها ولكنّها حتمًا ستعود من أجله، بحسب تعبيرها.

الطالبة نادين الحج شحادة وأربعة من زملائها في صفوف الشهادة الثانوية، أناروا بنجاحهم شعلة الأمل التي كانت قد أطفأتها الظروف القاتمة الّتي حلت على لبنان.

إقرأوا أيضًا: نادين فادي الحاج شحادة من إقليم الخروب تحصد المرتبة الأولى في الشهادة المتوسطة

خمسة أبطال، حقّقوا إنجازًا كبيرًا، في وطنٍ بات يصحى وينام على خبر كارثي، في بلدٍ حُرِمَ شعبه من أبسط حقوقه.

فرغم العقبات والظروف الصعبة التي واجهت طلابنا هذه السنة من: أزمة كهرباء، إنترنت، دواء، محروقات بالإضافة إلى الوضع الصحي والضياع بين الدراسة عن بعد والحضور…إلّا أنّ إصرار هؤلاء وجدّهم ومثابرتهم أثمر نجاحًا باهرًا، يحتفى به.

 اختلفت آراؤهم من حيث البقاء في الوطن أو الهجرة  للبحث عن مستقبل يرضي طموحهم، ولكنّهم اتفقوا جميعًا على العمل من أجل خدمة لبنان ونهضته وتحسين أوضاعه…

وإليكم فيديو للتعرّف على صاحبة المركز الأوّل في لبنان، نادين الحج شحاده، وزملائها الأربعة، إضغط هنا

 

  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *