350 ألف ليرة غرامة لمن يرمي النفايات من النافذة

 تزمع وزارة البيئة على “تنظيم حملة جديدة لمكافحة رمي النفايات من نوافذ السيارات”، بحسب ما أكد مصدر مطلع في الوزارة لـ”النهار”.

 

وتبلغ قيمة الغرامة المحددة لهذه المخالفة، “350 ألف ليرة أول 15 يوما”، على أن تصبح 450 الفا في مدة الـ15 يوم التي تلي”.  

 

 ومنذ إنتشار الخبر بدأت صفحات وحسابات لبنانية تتناقل على نطاق واسع خبرا بعنوان: “وزارة البيئة تستعد لحملة جديدة… 350 ألف ليرة مخالفة لمن يرمي الأوساخ من نافذة السيارة”. وجاء في سياق الخبر انه “بعد حملة قامت بها وزارة البيئة لتنظيف الشواطئ اللبنانية من النفايات، يبدو أنها تستعد لحملة جديدة عنوانها مكافحة رمي النفايات من نوافذ السيارات، علماً أن هذه المخالفة البيئية هي ضمن القوانين اللبنانية، ومحضر ضبطها هو 350 الف ليرة. ويمكن تحرير المخالفات بحق المخالفين عن طريق تصويرهم بواسطة الفيديو إذا ثبتت المخالفة. يذكر انه بم يصدر اي بيان رسمي حول هذا الموضوع”. 

 

أرسلوا صورة للسيارة المخالفة

بدوره دعى النائب هاغوب تريزيان إلى أخذ صورة للسيارة المخالفة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مع تاغ للتحكم المروري وقوى الأمن”، حيث غرّد على عبر حسابه في تويتر قائلاً: “في موضوع رمي النفايات من المركبات على الطرق، أدعو الجميع إلى أخذ صورة السيارة المخالفة، بحيث تظهر فيها المخالفة مع لوحة التسجيل، ونشرها على شبكة التواصل مع تاغ للتحكم المروري وقوى الأمن”.

المصدر: النهار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *