سيدات نادي بيروت لكرة السلة يحصدن لقب بطولة الأندية العربية في الأردن

4815-1335839430

 سيدات نادي بيروت لكرة السلة يحصدن لقب بطولة الأندية العربية في الأردن

احتفظ نادي بيروت الأول اللبناني ببطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات بعد فوزه على نادي الثورة السوري 71- 67 في المباراة النهائية.

المباراة التي أقيمت في قاعة نادي الفحيص بالعاصمة الأردنية عمان ، أنهت بيروت سيدات الربع الأول بفارق (19-15) ، فيما أنهت سيدات الثورة الربع الثاني بفارق (15-14) ، وبيروت. استعادت النساء الميزة في الربع الثالث (18-14). لم ينجح تقدم سيدات الثورة في الربع الأخير (19-17) ، وانتهت المباراة بفوز بيروت بأربع نقاط (71-67).
وكانت أفضل هدّافة للمنتخب اللبناني الأميركي هي مونيك ريد برصيد 23 نقطة ومواطنها هارفي براندي بـ 18 نقطة.
وتسلم فريق بيروت ، بحضور رئيسه نديم الحكيم ، كأس البطولة من اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة ورئيس اتحاد الإمارات للعبة.
اختيرت النجمة اللبنانية عايدة بخوس ، لاعبة فريق بيروت فيرست كلوب لكرة السلة ، كأفضل لاعب في البطولة العربية.
وفازت عازفة شباب الفحيص رشا عبده بجائزة أفضل ضارب ثلاثي ، فيما فازت لاعبة الثورة السورية إليسيا مكاريان بجائزة أفضل مسجل.
وحقق فريق العاصمة اللبنانية أول لقب عربي له في النسخة السابقة التي استضافها المغرب عام 2019 ، قبل أن يحتفظ باللقب ، بعد أن قدم أداء جيداً ، بعد أن دعم صفوفه بلاعبين أمريكيين هما مونيك ريد وبراندي هارفي.
هنأ الاتحاد اللبناني لكرة السلة نادي بيروت على احتفاظه بلقب بطولة العرب لكرة السلة للسيدات ، حيث قال في بيان رسمي: “باسم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي ، وباسم أفراد وعائلة”. الاتحاد نبارك لنادي بيروت والإدارة والجهاز الفني واللاعبين والمشجعين على احتفاظهم بلقب بطولة الأندية العربية للسيدات.
وأضاف: “هذا الانتصار الذي جاء أملًا وسط الصعوبات التي يمر بها لبنان في كل الظروف ، يأتي اللقب العربي في إطار النجاحات التي حققتها كرة السلة اللبنانية على المستوى الخارجي بعد المحلي”.
وختم: “الانتصار جاء بصيص أمل بأن كرة السلة اللبنانية ما زالت ترفع العلم اللبناني في المحافل الخارجية ، وها هو اللقب العربي الجديد لنادي بيروت الذي يعطينا الدليل الساطع على أن كرة السلة اللبنانية ما زالت جيدة. ولا تزال في طليعة الرياضات التي تبييض وجه الرياضة اللبنانية “. 

 

المصدر: إعلامي نيوز
 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *