راجيف البعيني ابن مزرعة الشوف يحصد المركز السادس على صعيد لبنان في الشهادة الثانوية بمعدل 19.167

الطالب راجيف البعيني

راجيف البعيني ابن مزرعة الشوف يحصد المركز السادس على صعيد لبنان في الشهادة الثانوية بمعدل 19.167

حصد الطالب راجيف البعيني ابن مزرعة الشوف، المرتبة السّادسة على صعيد لبنان في الشّهادة الثانوية، فرع علوم الحياة بمعدل 19.167 في دورة العام 2021- 2022.

يشار إلى أنّها ليست المرّة الأولى التي يلمع فيها اسم راجيف عند إعلان نتائج الشّهادات الرسميّة، فقد احتلّ، منذ 3 سنوات، المرتبة الخامسة على صعيد لبنان في نتائج الشهادة المتوسّطة “البريفيه”.

 

 

 

وفي مقابلة أجرتها الصحافية فرح الحسنية من موقع “بشوفك” مع راجيف منذ 3 سنوات بعد احتلاله المرتبة الخامسة في لبنان قال وقتها راجيف أنّه يرغب التخصّص في دراسة الطبّ، وقد شرح لـ”بِشوفك”عن أسلوبه في الدّراسة، بحيث أنّه يعتمد على التركيز في الصّف، لتلقي كافة المعلومات، الأمر الّذي يوفّر عليه الوقت والجهد في حفظ الدروس وتطبيق التمارين المنزليّة.

 

كما أشار راجيف في المقابلة إلى أنّ متابعة الدروس والتفوّق لا يتعارضان مع ممارسة هواياته، بل على العكس، مؤكدًا أن على التلميذ أن يوفّق بين أوقات الدرس والإستراحة، لما لها من أهميّة في تجديد طاقته وقدرته على الإستيعاب.

 

 

وقد وضّح البعيني في المقابلة، أنّ مسؤولية الطالب النجيب لا تقف عند حدود الدّراسة فقط، بل عليه مساعدة غيره من التلاميذ الّذين يواجهون صعوبة في الدارسة، ولكن بطريقة سلسة، بعيدًا عن الفوقية والتكبر.

 

وفي سؤال طرحته الحسنية إلى راجيف عن رأيه بظاهرة التنمر التي يواجهها الطلاب، قال راجيف أنّ الحلّ يكمن بالتقرب من المتنمرين وفهمهم واستيعابهم، وعدم الإكتراث للتعليقات السلبيّة، أو السماح لها بالنيل من قوّة العزيمة والإصرار على التفوق وتحقيق الأهداف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *