تعيين العميد الركن حسان عودة ابن باتر الشوف رئيسًا جديدًا للأركان والجيش يرقّيه إلى رتبة لواء

اللواء حسان عودة

اللواء حسان عودة ابن باتر الشوف رئيس جديد للأركان

أعلن الجيش اللبناني عن ترقية العميد الرّكن حسان عودة ابن باتر الشوف، إلى رتبة لواء، وذلك بعد أن قرّر ​مجلس الوزراء بتاريخ 8 شباط 2024،​ تعيينه رئيسًا جديدًا للأركان. 

يشار إلى أنّ رئيس الأركان “عودة” هو من مواليد 11 شباط 1968، وكان قد تطوّع في الجيش اللّبنانيّ بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 15 كانون الثّاني 1990، ثمّ تخرّج من الكليّة الحربيّة برتبة ملازم اعتبارًا من 23 نيسان 1994، وتدرّج في التّرقية حتّى رتبة لواء اعتبارًا من 8 شباط 2024.

أمّا بالنسبة لمؤهّلاته العلميّة، فقد ذكر موقع “النّشرة” أنّ “عودة ” حائز على إجازة جامعيّة في العلوم العسكريّة، وماجستير في العلوم السّياسيّة – الدّبلوماسيّة والأمن الدّولي، ويتقن ثلاث لغّات: الفرنسيّة والإنكليزيّة والإيطاليّة.

وقد تدرّج في وظائف مختلفة منها: آمر سريّة في لواء مشاة وفوج تدخّل، قائد الكتيبة 73، قائد فوج التّدخّل الثّالث، وقائد لواء المشاة الحادي عشر، كما أنّه حائز على تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرّات عديدة، إضافة إلى الأوسمة الآتية: الوحدة الوطنيّة، فجر الجنوب، التّقدير العسكري من الدّرجة الفضيّة، الاستحقاق اللّبناني من الدّرجات الثّانية والثّالثة، الأرز الوطني من رتبتَي فارس وضابط، مكافحة الإرهاب، الفخر العسكري من الدّرجة الفضيّة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *