تعيين غسان عويدات ابن شحيم الشوف بمركز النائب العام التمييزي واليوم أقسم اليمين

مجلس الوزراء يعين عويدات النائب العام لدى محكمة التمييز

عيّن مجلس الوزراء النائب العام التمييزي غسان منيف عويدات، وهو من بلدة شحيم الشوف مواليد ١٩٥٦ متأهل من السيدة لينا عويدات وله ثلاثة اولاد تلميذ مدرسة سيدة الجمهور.

 

إقرأ ايضاً: أهالي بيقون يرفضون بيع أراضيهم: نتمسك بأرضنا ونرفض بيعها

 

نال اجازة الحقوق في قسم القانون الدولي الخاص من جامعة القديس يوسف. وشهادة في القانون العدلي من معهد الدروس القضائية، وشهادة مرادفة من معد الدروس القضائية في باريس.

 

هو مجاز في ادارة الاعمال.عين محققا عدليا في ملف مخيم نهر البارد أثناء توليه مهام قاضي التحقيق الاول في بيروت.

 

إقرأ ايضاً: إليسا تعلق على فيديو لعروسين من الشوف انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

 

تنقل في مراكز قضائية عدة فعين محاميا عاما استئنافيا في جبل لبنان ثم مدعيا عاما في الجبل بالانابة فقاضيا للتحقيق في الجبل ورئيساً للمجلس التأديبي فيه ثم عين قاضي تحقيق في المحكمة العسكرية بعدما كان شغل العضوية في محكمتي الافلاس والغش.

 

كما يشغل العضوية في اللجنة الوطنية لمكننة وزارة العدل. ويهتم بالبرمجة والنظم المعلوماتية واستاذ محاضر في قانون اصول المحاكمات الجزائية في الكلية الحربية. يتقن الفرنسية والانكليزية. 

 

وقد أقسم اليوم رئيس ​مجلس القضاء الاعلى​ القاضي سهيل عبود والقاضي ​غسان عويدات​ والقاضي فادي الياس اليمين أمام ​رئيس الجمهورية​ في حضور وزير ​العدل​ ألبيرت سرحان، وسلّموا الرئيس عون كتباً برفع ​السرية المصرفية​ عن أموالهم مع أفراد عائلاتهم.

 

وعن استقبال التهاني فقد أعلن المكتب الإعلامي ل​مجلس القضاء الأعلى​ في بيان، أنّ “لمناسبة ​التعيينات القضائية​ الجديدة، يتقبّل الرئيس الأول ل​محكمة التمييز​ القاضي نديم سهيل عبود ورئيس ​مجلس شورى الدولة​ القاضي فادي الياس ورئيس ​ديوان المحاسبة​ القاضي محمد بدران والنائب العام لدى محكمة التمييز القاضي ​غسان عويدات​، التهاني يومي الخميس والجمعة الواقعين فيه 19 و20 أيلول 2019، من الساعة 11:00 قبل الظهر إلى الساعة 4:00 بعد الظهر، وذلك في قاعة مجلس القضاء الأعلى في قصر العدل- ​بيروت​، على أن يُخصّص اليوم الأوّل للقضاة فقط”.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *