DSC Today أول منصة إلكترونية حيّة تربط المريض بالمتبرع بالدم لحظة بلحظة

    DSC Today أول منصة إلكترونية حيّة تربط المريض بالمتبرع بالدم لحظة بلحظة

    في ظلّ الحاجة المتزايدة على طلبات التبرّع بالدم، أطلقت جمعية Donner Sang Computer أو (DSC)، منصة “DSC Today” الإلكترونية، وهي أول منصة إلكترونية حيّة تعرض بشكل مباشر جميع طلبات الدم التي يتلقّاها مركز الاتصال الخاص بالجمعية من عائلات المرضى في لبنان.
    وتعمل المنصّة التي يتم تحديثها لحظة بلحظة، على تسهيل التواصل بين المتبرعين بالدم ومركز الاتصال لديها، ما يؤمن الاستجابة السريعة والمباشرة لكل شخص بحاجة إلى الدم.
     

     

    فإذا كنت تريد التبرّع بالدم ومعرفة كيفية الوصول إلى المرضى، اضغط هنا على رابط الخريطة، وستجد إشارات حمراء على شكل نقاط (Dots)، منتشرة على المناطق. اضغط على النقطة وستظهر لك كافة التفاصيل عن مكان المريض وفئة الدم المطلوبة، أو يمكنك عبر “فيلتر” البحث الموجود في أعلى الخريطة، أن تحدد فئة دمك والمنطقة التي يمكنك الوصول إليها للتبرع، وستُظهر لك الخريطة حاجات المرضى التي تتطابق فئة دمك مع فئاتهم، وفي المنطقة التي اخترتها.

     

     

    ومع تزايد الطلب على بلاسما الدم (Plasma) لمرضى كورونا، أطلقت الجمعية استمارة لجمع متبرعين بالبلاسما بعد تعافيهم من فيروس كورونا، كما توضح الاستمارة شروط التبرّع.

    DSC هي منظمة غير حكومية وغير ربحية، تأسست على مبادئ التعاطف والرحمة والتواضع والتضحية، ولا تتبع لأي جهة سياسية أو دينية. وهي تربط المرضى المحتاجين إلى الدم، مع الأشخاص الذين يرغبون التبرع بالدم.

     

    زوروا رابط الجمعية هنا: dsclebanon.org وتعرفوا على نشاطاتها الخيرية ومنصتها الالكترونية الحيّة.

     

     

     

     

     

    فيديو يوثّق نشاط الجمعية بعد انفجار بيروت:

     

     

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *