لقاء في مزبود طالب فيه إعادة فتح مكتب السجل العدلي في بلدة داريا

لقاء في مزبود  طالب فيه  إعادة فتح مكتب السجل العدلي في بلدة داريا 

عقد في خلية بلدة مزبود في اقليم الخروب، بدعوة من بلدية داريا والمخاتير والمجلس الشعبي في الاقليم، لقاء خصص لتقديم الاقتراحات لإعادة فتح مكتب السجل العدلي في بلدة داريا، ورفعها الى وزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وحضر اللقاء رئيس بلدية داريا كميل حسن، رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي، ممثل وزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي آمر فصيلة شحيم النقيب حمد قيس، نائب رئيس بلدية مزبود رشيد محمود، نائب رئيس بلدية كترمايا الشيخ خالد ضاهر، السفير نزيه عاشور، العميد حافظ شحادة ومشايخ ومخاتير من عانوت ومزبود شحيم والمغيرية ولجنة مسجد مزبود واعضاء من بلدية مزبود وأهالي وفاعليات واعضاء من المجلس الشعبي في الاقليم وجمعيات.

 

محمود
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لنائب رئيس بلدية مزبود رشيد محمود، وشكر لجنة مسجد مزبود الممثلة بنجيب جمال الدين، والتي قدمت قاعة الخلية لاستضافة اللقاء خدمة لأهالي اقليم الخروب، وأكد “أننا في أمس الحاجة الى اعادة فتح مكتب السجل العدلي في اقليم الخروب، لأنه يساهم في تخفيف معاناتنا وتكبدنا المشقات”.

 

إقرأ أيضاً: بلدية حارة جندل تنظم نشاطًا سياحيًا في الشوف

 

حسن
ثم تحدث رئيس بلدية داريا كميل حسن فشكر الجميع على تلبية الدعوة، وأكد “أننا في صدد نقل رسالة الى وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، حيث نؤكد حاجتنا الملحة لإعادة فتح مكتب السجل العدلي في الاقليم، أسوة ببعض المكاتب التي أعيد فتحها في بعض المناطق اللبنانية”.

وختم: “بكل محبة وتقدير نتمنى تلبية مطلبنا هذا الملح”.

 

فواز
وكانت كلمة للمحامي فرج الله فواز باسم المجلس الشعبي في اقليم الخروب، فشكر لجنة مزبود على استضافتها اللقاء، كما شكر بلدية داريا التي قدمت مركز السجل العدلي مجانا عبر المدرسة الرسمية، لافتا الى ان “داريا طاقة علمية واقتصادية تبوأت اعلى المراكز العسكرية وهي صورة مصغرة عن ابناء الاقليم، وبلدية داريا منفتحة على أي حوار ينتج من هذا اللقاء، وهي كما كان رجالها في خدمة ابناء الشوف الاعلى والاقليم، مستمرون في التعاطي بإيجابية مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وتعاونها مع ابناء الجبل”.

 

وأضاف: “أردنا الدعوة بهذا الشكل لضبط الإيقاع، وكل القوى متساوون في الحرص على المصلحة العامة، واجتماعنا اليوم هو تكملة لنشاطاتنا السابقة”.

 

ثم قدم فواز نبذة عن مكتب السجل العدلي في الاقليم، وقال: “لقد تم افتتاح المركز في داريا في 17/7/2014، وتم إقفاله في 17/7/2019، اي انه عمل خمس سنوات فقط، حيث نعم الشوف بخدمات هذا المكتب ووفر على المواطنين المشقات والمتاعب، وتميز موظفوه بالسلوك الحسن والمميز، والمكتب لا يحتاج الا الى رئيس مركز ورئيس قلم وعنصرين للمعلوماتية وجهازي كومبيوتر وحارس أمني فقط، ولا يحتاج الى عشرة عناصر وما فوق، وكان هذا المكتب ينجز ما بين 40 و50 معاملة يوميا”.

وتناول موضوع الدولة والوظيفة”.

القزي
بدوره تحدث رئيس بلدية جدرا الأب القزي فهنأ أهالي اقليم الخروب والشوف الأعلى باختيار رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ومجلس الوزراء “اثنين من خيرة ابناء الاقليم هما القاضي غسان عويدات مدعيا عاما تمييزيا والقاضية جمال محمود رئيسة غرفة في ديوان المحاسبة”، وأشار الى “ان اقليم الخروب خزان للشخصيات والمقامات في كل المناصب على مستوى الدولة والمؤسسات الخاصة”، مؤكدا أن الاقليم يمتاز أيضا بوحدة عائلاته الروحية المسيحية والإسلامية، وهذا ما نؤكده دائما في التمسك بوحدتنا وعائلاتنا الروحية، فهذا نموذج أساسي، وهو من الأسس البنيوية لقيام لبنان الواحد الموحد”. وأكد القزي الوقوف الى جانب ابناء الاقليم في مطالبهم وحاجاتهم المشروعة، “وعلى وجه الخصوص إعادة افتتاح مكتب السجل العدلي في داريا، لما يقدمه من خدمات كبيرة للاقليم والشوف الأعلى”.

 

إقرأ ايضاً: تحت عنوان”قلبي بدق دبكة”…جمعية”جبلنا”تقيم مهرجان في الشوف

 

شحادة
وكانت كلمة للعميد حافظ شحادة الذي شكر كل ما ساهم في هذا اللقاء، فاشار الى أن مكتب السجل العدلي في الاقليم “هو حق، لأن هناك الكثير من المراكز لا تنتج هذا العدد الذي كان ينتجه مركز داريا”، منوها بدور اللواء ابراهيم بصبوص والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ومؤكدا “أنهما لم يقصرا في حق الاقليم”.

وتمنى على اللواء عثمان “أخذ هذه الحاجة في الاقليم في الاعتبار، وإعادة فتح هذا المكتب في الاقليم”.

 

ممثل وزارة الداخلية
في نهاية اللقاء، أطلع النقيب قيس الحاضرين على الإجراءات البديلة، والتدابير المتخذة بموجب المذكرة الصادرة عن مجلس قيادة قوى الأمن الداخلي، لجهة الاستحصال على بيان السجل العدلي.

 

وكانت مداخلة لعمر أبو شقرا باسم المجلس الشعبي، وقصيدتان للشاعرين خالد العلي ورياض عيسى.

يشار الى أنه سيتم رفع جميع المقترحات والمطالب الى وزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي. 

أحمد منصور

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *