لقاء حواري لمناقشة حاجات الشباب وأولويّاتهم في الشوف غدًا في مركز اتحاد بلديات السويجاني

5055-1268813180

لقاء حواري لمناقشة حاجات الشباب وأولويّاتهم في الشوف غدًا في مركز اتحاد بلديات السويجاني

تدعوكم جمعيّة مسار ومنظّمة اليونيسف، للمشاركة في لقاء شبابي يناقش حاجات الشّباب وأولويّاتهم الّتي تمّ تحديدها في إطار مشروع ” الشّباب مواطنو اليوم”.

يهدف هذا اللّقاء إلى تعزيز التّواصل بين الشّبّان والشّابات النّاشطين في مبادرة “علمي عملي الشوف” مع السّلطات المحلّيّة وصانعي القرار المعنيين، من أجل عرض القضايا الرّئيسيّة الّتي حدّدها الشّباب بالإستناد إلى منهجيّة: “بحث العمل التّشاركي”، وبحث سبل التّعاون حول تطبيقها.

سيُجرى اللّقاء يوم الخميس الموافق في 16 كانون الأوّل 2021، في مركز إتّحاد بلديّات الشّوف السّويجاني، عند السّاعة الـعاشرة صباحًا.

ستُستهلّ الدقائق الـ5 الأولى من اللّقاء، بالّترحيب والتّعارف، ثمّ ستعرض بعد ذلك، و خلال 15 دقيقة فقط، القضايا الّتي حدّدها الشّباب في إطار المشروع، وستناقش قضيّة مشروع المناصرة وسبل تطبيقه خلال 30 دقيقة، أمّا الدّقائق الـ5 الأخيرة في هذا اللّقاء، سيُحدَّد فيها خطوات المشاريع القادمة.

ويشار إلى أنّ مشروع ” الشّباب مواطنو اليوم” هو شراكة بين جمعيّة مسار ومنظّمة اليونيسف، يتمّ تنفيذ المرحلة الرّابعة منه خلال الفترة الممتدّة بين آذار 2021 و آذار 2022 في 21 منطقة لبنانيّة.

ويهدف هذا المشروع إلى تأمين مساحة تلاقي للشّبّان والشّابّات من مختلف المناطق للتّفاعل والتّكامل وتقدير التّنوّع في لبنان، وإلى تمكين الشّباب ليكونوا فاعلين في عمليّة التّنمية المحلّيّة، وبناء آليّات تواصل مع السّلطات المحليّة.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *