الحدث الرياضي الأقوى في الشوف… ماراثون الجبل يعود هذا العام وبمشاركة من مختلف المناطق اللبنانية

5557-569221825

ماراتون الجبل في الشوف من عين وزين إلى السمقانية 

تنظّم جمعية الجبل ماراثون، يوم الأحد الموافق في 30 تموز 2023، ماراتون الجبل في مسار جري يمتدّ على مسافة 5 كلم، من قرى الشوف، من السّاعة 9:00 صباحًا حتّى السّاعة 11:00 قبل الظّهر، حيث سيتمّ  توزيع الميداليات والكؤوس على الرابحين، في جامعة الـMUBS في السمقانية، بحضور عدد من الشخصيات ورؤساء البلديات والسياسيين المدعوين والمشاهير… واللّافت هذا العام في ماراتون الجبل مشاركة ملك جمال لبنان سيف الوليد حرب و الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان مايا أبو الحسن.

تبلغ كلفة الإشتراك في الماراتون 2 $ ويعود ريع هذا الحدث لدعم الجمعيات بشكلٍ عام وجمعيّة الجبل ماراتون بشكلٍ خاصٍ، علمًا أنّ مشاركة الجمعيات في هذا الحدث ستكون مجانيّة.

وفي حديث لموقع “بِشوفك” مع رئيس جمعية الجبل ماراتون الأستاذ “بهاء الزغيّر” أعلن عن إعفاء كافة المشاركين في السباق، القادمين من المناطق البعيدة جغرافيًّا، أمثال: مناطق البقاع والجنوب طرابلس والشمال… من رسوم المشاركة في الماراثون بسبب أعباء النقل المرتفعة.

أمّا بالنسبة للمسار الّذي سيتبعه هذا الحدث، فستكون نقطة الإنطلاق من ساحة عين وزين  الشوف وصولأ إلى السمقانية ، مروراً بسوق بقعاتا التجاري، باتجاه العرفان حتّى التشويس سنتر، أمّا طريق العودة فستكون من خلف التشويس سنتر وصولًا إلى جامعة الـMUBS  السمقانية (أوتيل الريف سابقاً).
وسيسلك السباق الطريق العام من الإنطلاق حتّى الوصول، لذلك سيتمّ  يوم الأحد، قطع الطرق المذكورة أعلاه بالكامل، من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 11:30 ظهراً، وذلك بمؤازرة القوى الأمنية والعسكرية وشرطة البلديات.
لذلك تتمنى جمعية الجبل ماراثون من كافة المواطنين تفادي سلوك هذه الطرقات في الموعد المذكور، وذلك حفاظاً على سلامة المشاركين ولمنع حدوث أي حادث مع العدائين.

كما يشار إلى أنّ النقل سيكون مجانيًا فقط، من سوق بقعاتا إلى نقطة الإنطلاق في عين وزين وبعد انتهاء السباق ستعيد الباصات كافة المشاركين إلى سياراتهم في نقطة الإنطلاق في عين وزين أو إلى سوق بقعاتا.

للرّاغبين بالمشاركة في الماراتون، يمكنهم تسجيل أسمائهم في نادي UFC في سنتر فرح في بقعاتا، كما يمكنهم أيَضًا التّسجيل عبر الـWish Money

على الرّقم 125 755 03
للمعلومات والإستفسارات حول المهرجان الإتّصال على الأرقام التّالية: 

  555 611 70

  125 755 03
  235 303 71
يشار إلى أنّ ماراتون الجبل هو برعاية: القيصر catering وجامعة الـ  Mubs  و Jabal marathon

يلي الماراتون “مهرجان صيف الشوف” 2023 في جامعة الـMUBS من الساعة 12 ظهرًا حتّى السّاعة 5:00 عصرًا، حيث سيتخلّله فقرات فنّية، وعروض للمواهب ومعارض للمأكولات والمنتوجات البلديّة، وألعاب ترفيهيّة للأطفال وعروضات رياضية وقتالية مع نادي “ UFC  Ultimate Fitness Center”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *