مجلة ميلينيوم العلمية تكرّم البروفيسور اللبناني حكمت القاضي على ٣٠ عامًا من الإنجازات الطبية في مجال جراحة الأعصاب

البروفيسور اللبناني حكمت القاضي

مجلة ميلينيوم تكرم البروفسور اللبناني حكمت القاضي على٣٠عامًا من الإنجازات الطبية في مجال جراحة الأعصاب.

تكريماً لمسيرته الطويلة في حقل الطب وجراحة الأعصاب، نشرت مجلة “ميلينيوم”، في صفحة الصحة، إنجازات البروفيسور اللبناني حكمت القاضي، ابن بلدة الغابون.
وأشارت المجلة إلى أن القاضي، الذي عمل في مجال الأعصاب والجراحة لأكثر من 30 عاماً، يحتل منصب نائب رئيس قسم الجراحة العصبية في المركز الطبي لجامعة بيتسبرغ، في بنسلفانيا، في الولايات المتحدة الأميركية.
انضمّ حكمت القاضي إلى قسم الجراحة العصبية كأستاذ مساعد سريري في العام 1999، وأصبح أستاذاً مساعداً في الطب السريري في 2003، وأستاذاً سريرياً في 2006، كما أصبح نائبَ رئيس قسم الجراحة العصبية في عام 2010، وكان رئيس قسم جراحة الأعصاب في مركز UPMC Passavant منذ عام 2005، وهو أيضاً مدير مركز العمود الفقري في Passavant UPMC.
حصلَ القاضي على شهادة في الجراحة العصبية، وتم ترشيحه كواحدٍ من أفضل الأطباء في بيتسبرغ في المنطقة منذ عام 2012، وأحد أفضل الأطباء في الولايات المتحدة الأميركية من قِبل “كاسل كونيلي” منذ عام 2009.
والبروفيسور متخصصٌ في علاج اضطرابات العمود الفقري المعقّدة، وجراحة العمود الفقري، مع اهتمام خاص في إزالة أورام العمود الفقري الأولية والثانوية. 
وقبل انضمامه إلى UPMC، تلقى القاضي تدريباً في جراحة العمود الفقري المعقّدة في مستشفى Allegheny General Hospital  في بيتسبرغ.

المصدر: الأنباء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *