الرياضي اللبناني مايكل حداد يحقّق انجازًا غير مسبوق رغم اصابته بالشلل الكامل من أسفل الصدر

5044-1848891832

حقق سفير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإقليمي للنوايا الحسنة من أجل العمل المناخي، الرياضي اللبناني مايكل حداد مساء 3 كانون الأوّل، رقماً جديداً للعدو 100 من وضع الوقوف، وذلك ضمن فقرات افتتاح الدورة البارالمبية الأسيوية للشباب التي استضافتها البحرين من 2 الى 6 ديسمبر 2021 والتي أقيمت في حلبة البحرين الدولية لسباقات السيارات.

ويعد هذا الانجاز الذي حققه حداد غير مسبوق لمن يعانون من مثل اصابته بالشلل الكامل من أسفل الصدر.

وعبر حداد عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز وبتكريمه في البحرين قائلا: “هذا يتطلب عملاً جادا ومخلصاً لكفالة الحقوق الكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في كل مكان، وخاصة في منطقتنا العربية، في عيش كريم يحقق لهم الاعتماد على الذات والاستقلالية التي تحفظ كرامتهم وتمكنهم من المشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم.”

كما يستضيف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين مع شركاء التنمية المحليين حلقتين للنقاش العام في شكل مائدة مستديرة. 
تعقد الحلقة الأولى تحت عنوان “في التعامل العلمي مع الإعاقة: من إعادة التأهيل إلى محاكاة العزيمة،” ينظمها البرنامج بالتعاون مع اللجنة العليا لرعاية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة. وتتناول ما تعلمه الفريق العلمي المتابع لحالة مايكل حداد حول الطريقة الخاصة التي ابتدعها للمشي برغم اصابته بالشلل الكامل من أسفل الصدر. 

أما الحلقة الثانية، فتعقد تحت عنوان: “التزام البحرين بتحقيق صافي صفري من انبعاثات الكربون بحلول 2060: سبل المشاركة المجتمعية في تحقيق،” ينظمها البرنامج بالتعاون مع للمجلس الأعلى للبيئة. تتناول هذه الحلقة متطلبات تحقيق البحرين التزامها بالوصول إلى صافي صفري من انبعاثات الكربون بحلول 2060، وما يمكن أن تسهم به كافة قطاعات المجتمع البحريني في تحقيق هذا المستهدف الهام. 

وعبرت السيدة آيكان موكانبيتوفا، القائمة بأعمال رئيس مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين عن فرحتها باستضافة مايكل حداد في البحرين وفخرها بعمله الدؤوب وبإنجازاته الرياضية الهامة التي تساهم بتسليط الضوء على أهم القضايا التنموية.

 

المصدر: موقع الجديد

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *