تصاميم ابنة بعقلين الشوف الطالبة نور تقيّ الدين المميزة تَدخلها دارVersace العالمي حاملة معها فيروز وبعلبك

نور تقيّ الدين

تصاميم ابنة بعقلين الشوف الطالبة نور تقيّ الدين المميزة تَدخلها دارVersace العالمي حاملة معها فيروز وبعلبك

بشوفك- فرح الحسنية وغيدا الصايغ

 

اختارت جامعة Parsons Paris ابنة بعقلين الشوف، الشّابة نور تقي الدين، وهي العربية واللبنانيّة الوحيدة مع 5 من زملائها الأجانب، لزيارة دار Versace في ميلانو والاطلاع على مقتنياتها، من أجل تصميم قطعة مميّزة تُضاف إلى باقي مجموعات الدّار.

وفي التفاصيل أنّ نور طالبة في جامعة Parsons Paris، كانت قد سافرت إلى باريس لمتابعة دراسة الماجستير في اختصاص تصميم الأزياء  MFA fashion design and arts.

وقد اختارت الجامعة 12 من طلّابها المميّزين في هذا المجال، وقرّرت اطلاعهم على كافّة تفاصيل دار Versace، فكانت نور العربيّة الوحيدة من ضمن الـ12 الّذين أُرسلت لهم كافّة بيانات وتفاصيل هذه الدّار العالميّة، فتعرّفوا على المصمّمين وأعمالهم وقطع الأزياء المميّزة وعارضيها…

 ليتمّ بعد ذلك اختيار 6 طلّاب من بين الـ12 للسّفر إلى ميلانو، والاطّلاع على دار أزياء Versace، وتصاميمها عن كثب، فكانت نور تقيّ الدّين اللبنانيّة والعربيّة الوحيدة بين زملائها الخمسة، الّذين أتوا من: الصّين، ايطاليا، أميركا، اسبانيا وكندا.

وفي ميلانو، كانت المفاجأة، جيث التقى الطلابDonatella   Versace  شخصيًّا والتمسوا منها التشجيع والدّعم، وطلبت منهم، تصميم قطع غريبة مميّزة، تُضَمُّ فيما بعد إلى مجموعة الأزياء الموجودة في الدّار.

وفي هذا الخصوص، قدّمت Versace لكلّ طالبٍ قطعتين من أزيائها الّتي ارتدتها أشهر العارضات، بهدف أن يستوحوا من هذه القطع، تصميمًا خاصًّا بكلّ منهم، يجمعون فيه بين حضارة بلدهم الأمّ واللّمسة “الفرستشيّة” العريقة.

ومن هنا، قرّرت ابنة الشّوف نور تقي الدين أن تستحضر السّيّدة فيروز وهياكل بعلبك وعنجرلترصّع بها قطعتها، وهي المتأثّرة أيضًا بأعمال سيّدات الشّوف، اليدويّة التّقليديّة، من حياكة على النّول، والخياطة وشكّ الخرز…

وبعد شهرين من العمل الدّؤوب، امتثل الطلاب الـ6 أمام اللجنة، وكانت نور قد صمّمت 3 قطعٍ عبارة عن حقيبة وفستان وقطعة توضع فوقه، تزن حوالي 5 كيلوغرام، كانت قد جمعت فيها تقيّ الدّين، يدويًّا، حوالي 2600 حبّة خرز، تنوّعت بين اللّؤلؤ والكريستال وغيرها من الأحجار الّتي تجذب العين وتأسرها.

وقد أشادت Donatella  Versace بعمل ابنة الشوف وأعربت عن إعجابها بالطريقة الّتي اعتمدتها في رصف الحجارة الكريستاليّة والخرز الملوّن، ووجهت حديثها إلى نور قائلة: “رغم كثرة عدد الأحجار أستطيع تمييزها كل قطعة على حدة”.

وعند إعلان النتيجة من قبل لجنة التّحكيم، فوجئ الطّلّاب الـ6 بدعوة ثانية إلى دار Versace في ميلانو، وذلك تقديرًا لجهودهم المميّزة، ولإعجاب اللّجنة بأعمالهم الواعدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *