الموت يُغيّب “فتى الشاشة الأول” الفنان المصري محمود ياسين بعد صراع طويل مع المرض

الموت يُغيّب “فتى الشاشة الأول” الفنان المصري محمود ياسين بعد صراع طويل مع المرض

 

توفي الفنان المصري محمود ياسين اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وقد أعلن  الفنان عمرو محمود ياسين وفاة والده عبر حسابه الرسمي على فيسبوك حيث نشر صورة للراحل معلقاً عليها: “توفي الي رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين..انا لله وانا اليه راجعون..أسألكم الدعاء “وفق “مجلة سيدتي”.

 

وكانت الفنانة شهيرة، زوجة الراحل، قد أعلنت قبل شهرين بأن مرضه لا علاج له من دون أن تكشف طبيعة المرض، لكنها سبق وألمحت عام 2017 إلى إصابة زوجها محمود ياسين بتصلب في بعض الشرايين، وأكدت آنذاك لبرنامج “فحص شامل” أنه يعاني من نسيان بسيط ولكن لم يصب بالزهايمر كما ادعى البعض.

وتستعرض “سيدتي” لمتابعيها معلومات عن الراحل محمود ياسين الذي وافته المنية اليوم..

محمود ياسين في سطور

-ولد الفنان محمود ياسين في 2 حزيران/ يونيو 1941 بمحافظة بورسعيد.

-بعد انتهاء دراسته الثانوية ذهب محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق.

-طوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي، لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية.

-لمعت موهبته على خشبة المسرح القومي، ثم انتقل للعمل في السينما والتلفزيون، وله تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية، تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

-الراحل متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجب منها الممثل عمرو محمود ياسين، والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

 

ومن أبرز أعمال الفنان الراحل “الخيط الرفيع” و”الرصاصة لا تزال في جيبي”، و”وطني عكا”، و”شيء من الخوف”، و”العصيان”، وقد أجبره المرض على الابتعاد عن الأضواء بعد فيلم “جدو حبيبي” عام 2012.

 

للملاحظة: صلاة الجنازة غدا الخميس ١٥ اكتوبر باذن الله بساحة مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، العزاء على المقابر، مقابر جمعية الجيزة بطريق الفيوم.

 

للفنان الراحل محمود ياسين الرحمة والمغفرة، ولأسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *